دراجوس

تأسست دراجوس في 2013 ونمت بشكل متسارع لتصبح اليوم الشركة الأكثر تكاملاً في تقنيات وحلول الأمن السيبراني بفضل قدراتها التقنية المتقدمة والقوية في مراقبة الأصول التقنية، ورصد المخاطر والاستجابة السريعة لها. 

توفر منصة دراجوس من خلال فريق عملها خبرات وقدرات معرفية غير مسبوقة ببيئات الأمن السيبراني والأصول المستخدمة، إذ يمتلك فريق العمل معرفة واسعة بالمخاطر والتهديدات التي قد تواجه أصول الشركات، ويمتلك الفريق الأدوات المناسبة للاستجابة لهذه المخاطر والتهديدات؛ من خلال استراتيجيات التتبع والتحقق وأدوات مخصصة للتعامل مع كل حالة على حدة. 

وتعد المنصة الأولى من نوعها في تحويل المعارف البشرية لأفضل الخبراء في المجال إلى منظومة تقنية متكاملة تتمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي. 

القيمة المضافة لسلطنة عُمان

إن وجود منظومة قوية لتأمين سلامة البنية الأساسية السيبرانية في السلطنة من شأنها أن تحقق ترشيد مالي بملايين الريالات سنوياً؛ ذلك إذا وضعنا في عين الاعتبار التكلفة العالية التي تترتب من الحوادث السيبرانية، وخاصة تلك التي تستهدف البنية الأساسية الأكثر حساسية كمحطات توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه. من خلال توفير خدمات هذه المنصة للعملاء المحليين، سيسهم هذا الاستثمار في إتاحة وظائف جديدة للعمانيين، بالإضافة إلى توفير فرص لنقل المعرفة لخريجي الجامعات والخبراء في مجال الأمن السيبراني في سلطنة عمان. كما سيستفيد مشغلو البنية الأساسية التي تتسم بالحساسية الأمنية في السلطنة من خلال التعرف على مخاطر الأمن السيبراني المحتملة، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث التطورات التقنية في هذا المجال؛ ما يسمح لهم باختبار هذه الحلول المتطورة والاستفادة منها.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

من خلال هذا الاستثمار، تؤكد العمانية لتطوير الابتكار على الفرص والأفق الواسعة في هذا المجال من خلال دعم وتقوية حلول الأمن السيبراني في السلطنة؛ بالإضافة الى فرص لتدريب الكوادر العمانية ورفع كفاءاتها وقدراتها. تدرس العمانية لتطوير الابتكار أيضا من هذا الاستثمار إمكانية تأسيس مركز للاستجابة لتهديدات ومخاطر الأمن السيبراني يوفر خدماته للسلطنة وللمنطقة. 

القطاع: حلول الأمن السيبراني المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية سنة الاستثمار: ٢٠٢٠ الموقع الالكتروني

Dragos

Dragos was formed in 2013 and has quickly become the industry’s most comprehensive Industrial Control Systems (ICS) cybersecurity technology with powerful asset identification, threat detection, and response capabilities.

The platform provides security teams with unprecedented knowledge of their ICS environments and assets, awareness of the threats and adversaries they face, and the tools to respond to them through step-by-step case management tools and investigation playbooks.

It’s the first product to codify and integrate the knowledge of the industry’s most experienced ICS security experts and an intelligence-driven approach with software technology.

Oman Impact

A more robust cybersecurity system in Oman’s key infrastructure will account for millions worth of savings annually, given the high cost of a security incident, especially ones which target critical infrastructure such as power plants and water desalination plants. Through servicing local clients, this investment will have the potential to create skilled full-time jobs for Omanis, as well as offer knowledge transfer opportunities for cybersecurity graduates and experts in the Sultanate. Critical infrastructure operators in Oman will get a first-hand view of not only their cybersecurity risks, but also the technological developments in this sector; allowing them to test and pioneer these advanced solutions.

IDO Value Add

Through this investment, IDO Investments recognises the opportunity to deploy and strengthen ICS cybersecurity in Oman is vast, and can allow opportunities for training and capacity building of Omani talent in ICS as well as exploring creation of a response centre locally which could potentially serve the region.

Industry: Industrial Cybersecurity Solutions (ICS) Headquarters: USA Year Invested: 2020 Visit Website