دراجوس

تأسست دراجوس في 2013 ونمت بشكل متسارع لتصبح اليوم الشركة الأكثر تكاملاً في تقنيات وحلول الأمن السيبراني بفضل قدراتها التقنية المتقدمة والقوية في مراقبة الأصول التقنية، ورصد المخاطر والاستجابة السريعة لها. 

توفر منصة دراجوس من خلال فريق عملها خبرات وقدرات معرفية غير مسبوقة ببيئات الأمن السيبراني والأصول المستخدمة، إذ يمتلك فريق العمل معرفة واسعة بالمخاطر والتهديدات التي قد تواجه أصول الشركات، ويمتلك الفريق الأدوات المناسبة للاستجابة لهذه المخاطر والتهديدات؛ من خلال استراتيجيات التتبع والتحقق وأدوات مخصصة للتعامل مع كل حالة على حدة. 

وتعد المنصة الأولى من نوعها في تحويل المعارف البشرية لأفضل الخبراء في المجال إلى منظومة تقنية متكاملة تتمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي. 

القيمة المضافة لسلطنة عُمان

إن وجود منظومة قوية لتأمين سلامة البنية الأساسية السيبرانية في السلطنة من شأنها أن تحقق ترشيد مالي بملايين الريالات سنوياً؛ ذلك إذا وضعنا في عين الاعتبار التكلفة العالية التي تترتب من الحوادث السيبرانية، وخاصة تلك التي تستهدف البنية الأساسية الأكثر حساسية كمحطات توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه. من خلال توفير خدمات هذه المنصة للعملاء المحليين، سيسهم هذا الاستثمار في إتاحة وظائف جديدة للعمانيين، بالإضافة إلى توفير فرص لنقل المعرفة لخريجي الجامعات والخبراء في مجال الأمن السيبراني في سلطنة عمان. كما سيستفيد مشغلو البنية الأساسية التي تتسم بالحساسية الأمنية في السلطنة من خلال التعرف على مخاطر الأمن السيبراني المحتملة، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث التطورات التقنية في هذا المجال؛ ما يسمح لهم باختبار هذه الحلول المتطورة والاستفادة منها.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

من خلال هذا الاستثمار، تؤكد العمانية لتطوير الابتكار على الفرص والأفق الواسعة في هذا المجال من خلال دعم وتقوية حلول الأمن السيبراني في السلطنة؛ بالإضافة الى فرص لتدريب الكوادر العمانية ورفع كفاءاتها وقدراتها. تدرس العمانية لتطوير الابتكار أيضا من هذا الاستثمار إمكانية تأسيس مركز للاستجابة لتهديدات ومخاطر الأمن السيبراني يوفر خدماته للسلطنة وللمنطقة. 

القطاع: حلول الأمن السيبراني المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية سنة الاستثمار: ٢٠٢٠ الموقع الالكتروني