إي مشرف

تأسست الشركة في 2006 على يد ثلاثة مهندسين عمانيين، ونجحت في توظيف تقنيات إنترنت الأشياء لتطوير حلول لمراقبة سلامة الطلبة والتلاميذ في الحافلات المدرسية التي أصبحت بفضل هذه التقنيات حافلات ذكية. وقد طبقت تقنيات الشركة حالياً في أكثر من 500 حافلة مدرسية في مختلف أنحاء السلطنة من خلال تطبيق هاتفي سهل الاستخدام، بحيث يعطي أولياء الأمور وإدارات المدارس القدرة على متابعة الحافلات ومعرفة موقعها الجغرافي والحصول على تحديثات مباشرة. وبالإضافة إلى هذا، تراقب تقنيات الشركة سلوك سائقي الحافلات ويمكنه تتبع ورصد مؤشرات الإهمال أو التهور الذي قد يشكل خطراً على سلامة الركاب.

وبدأت الشركة رحلة توسعها في سوق الخليج بالاستحواذ على شركة “ماي روت”MyRoute  الكويتية الناشئة المتخصصة في مراقبة سلامة طلاب المدارس. 

القيمة المضافة لسلطنة عُمان

“المشرف الإلكتروني” هي شركة عمانية ناشئة قامت بفضل عقول عمانية مبدعة؛ وبالوضع في الاعتبار معدل نموها المتسارع في الوقت الراهن، لن يقتصر دور الشركة على ضمان سلامة الطلبة والتلاميذ على متن الحافلات، بل ستسهم في تحقيق وفورات مالية بملايين الدولارات بالنظر إلى تكلفة عمليات الاشراف التقليدية في حافلات المدارس، بالإضافة إلى خلق الكثير من الوظائف للعمانيين. وفي ظل خطط الشركة الطموحة والمبتكرة لتحقيق المزيد من النمو، من المتوقع لها أن تكون تصبح شركة رائدة في مجال سلامة الركاب على متن وسائل المواصلات، وأن تتجاوز بصمتها الخدمية المتميزة حدود السلطنة إلى النطاق الإقليمي والعالمي. 

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

لأن “المشرف الالكتروني” ابتكرت منتجا فريدا من نوعه وتحمل آفاق واعدة للنمو بقوة، فهي تحظى بدعم العمانية لتطوير الابتكار، لكي تتمكن من التوسع في منطقة الخليج وخارجها؛ حيث تقدم الشركة حالياً الحلول والمنتجات الأكثر شمولية في مراقبة وتتبع حافلات المدارس، وسيسهم في تحسين وتعزيز سلامة الركاب في حافلات المدارس وغيرها من القطاعات التي تستخدم الحافلات كوسيلة نقل أساسية.

القطاع: انترنت الأشياء المقر الرئيسي: سلطنة عُمان سنة الاستثمار: ٢٠٢٠ الموقع الالكتروني