إنوفاتك -ابتكار للحلول التقنية ش.م.م

iNNOVATEQ

تعدّ نبراس منصة رقمية مبتكرة لخدمة حقول النفط، صُممت لتحسين عمليات التشغيل والصيانة لأصول النفط والغاز. وقد تم إنشاء المنصة من قبل شركة تنمية نفط عُمان على مستوى الشركة قبل أن تطلقها للاستخدام الخارجي وتصبح منتجًا خاصًا لشركة ابتكار للحلول التقنية ش.م.م.، وهي شركة حديثة التأسيس. ويعمل نظام المنصة على جمع البيانات من خلال استخدام  مصادر البيانات التابعة للشركة ، حيث يقوم بدمجها وإجراء تحليل تلقائي لها، ثم عرض النتائج من خلال لوحة معلومات لتتمكّن الإدارة من تحديد المشاكلات الميدانية في حقول النفط ورفع مستوى التخطيط والاستخدام الفعال للموارد وبالتالي تتيح للإدارة فرصة لتحسين عمليات الإنتاج.

يتيح هذا النظام الفريد من نوعه إمكانية اتخاذ القرارات بسهولة وسرعة أكبر، مما يؤدي الى توفير الوقت والجهد والتكلفة ويساهم في رفع الإنتاجية وزيادة الإيرادات.

القيمة المُضافة في عُمان

نظراً إلى أن النفط والغاز يشكلان القطاع الأكبر في السلطنة، فإن نبراس تعدّ وبلا شك أداة ضرورية لضمان فعاليته والحدّ من الخسائر فيه. ولأن المنصة طُوّرت داخل أكبر شركة عاملة في مجال النفط والغاز فالسلطنة، فإن أثرها الملحوظ سرعان ما تم استشعاره في هذا القطاع لاسيما وأنها اليوم في مرحلتها التجريبية لدى العديد من شركات تنمية النفط خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما ساهم في تعزيز مكانة السلطنة  في ريادة للابتكار في مجال النفط والغاز. بالإضافة إلى ذلك، تساعد المنصة في توفير فرص العمل للمواهب العُمانية في قطاع النفط والغاز ورعاية مهاراتهم وتطويرها.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

يعدّ هذا المنتج ابتكارًا وطنيًا ينطوي على خصائص مميّزة تخوّله أن يتحوّل إلى ظاهرةٍ عالمية. ولقد أدركت الشركة العُمانية لتطوير الابتكار منذ اللحظة الأولى المستقبل الواعد لمنصة نبراس، لذلك تشاركت مع شركة تنمية في أداء دور حيوي لتحويلها من منتج داخلي تستخدمه شركة تنمية نفط عُمان إلى شركة ناشئة تملك كل مقومات التطوّر والنمو. وقد سعت الشركة العُمانية لتطوير الابتكار إلى ضمان حصول شركة “إنوفاتك” على التغطية التي تستحقها في وسائل الإعلام المحلية.

القطاع: الطاقة المقر الرئيسي: عُمان سنة الاستثمار: ٢٠١٨ زر الموقع