بولارس مديكال

Polares Medical

“بولارس مديكال” هي شركة متخصصة في الأجهزة الطبية في مراحلها الأولى والسريرية تعمل على تطوير تقنية تمكّنها من معالجة أحد الأمراض القلبية الوعائية الشائعة وهو ارتجاعالصمام التاجي. وتتخذ الشركة من سويسرا مقرًّا لها، بينما تباشر عملياتها في مدينة بالو آلتو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقد انبثقت الشركة عن مؤسسة “سيمِتيس” (المستحوذ عليها من شركة “بوسطن ساينتيفيك”) التي طوّرت تقنية جديدة لعلاج ضيق الصمام الأورطي وهي تركز الشركة الان كامل جهودها على علاج مشاكل الصمام التاجي للقلب.

وتعمل “بولارس” اليوم على تطوير غرسة خاملة تهدف إلى الاستبدال الجزئي للصمام التاجي المصاب بدلًا عن إصلاحه أو استبداله بالكامل. وبذلك تصبح هذه الزراعة حلًّا سريعًا ومتدني الكلفة بالمقارنة مع الحلول الاخرى المتوفرة في الوقت الحالي.

القيمة المُضافة في عُمان

استنادًا إلى مزايا هذا الجهاز، تتواصل الشركة العُمانية لتطوير الابتكار مع عدة اطراف لمعرفة ما يلزم ليكونوا من أوائل المستفيدين منه وتوفيره للمستهلكين في عُمان بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

لا يزال جهاز “بولارس” في مرحلة التجارب السريرية، لكن المجال متاح أمام الأطباء العُمانيين للسفر إلى أوروبا للمشاركة في التجارب الجارية والاستفادة منها. إذ يشكّل هذا التبادل المعرفي فرصة تعلّم فريدة من نوعها للأطباء العُمانيين بما يخدم الابتكار والأبحاث الوطنية في المجال الطبّي. بالإضافة إلى أنه يمنح “بولارس” مخزونًا فكريًا جديدًا يساهم في تطوير المنتج وتوجيهه نحو النجاح.

القطاع: الأجهزة الطبّية المقر الرئيسي: سويسرا سنة الاستثمار: ٢٠١٨ زر الموقع