العُمانية لتطوير الابتكار تدعم التوسع الإقليمي لمنصة كارزاتي المحلية

٢٠١٩ ديسمبر ,مسقط

أعلنت الشركة العُمانية لتطوير الابتكار عن دخولها على قائمة المستثمرين في أسهم شركة كارزاتي التي تُعد المنصة الإلكترونية الوحيدة لتجارة المركبات الجديدة والمستعملة في السلطنة، والتي تم تأسيسها في عام 2017 بمسقط. حيث توظف الشركة أحدث التقنيات لتوفير تجربة متميزة لشراء السيارات تتسم براحة البال وتوفير أسعار معقولة. ويأتي هذا الاستثمار في أعقاب توسع شركة كارزاتي الأخير ودخولها سوق الإمارات العربية المتحدة في خطوة أولى نحو التوسع الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي. 

وفي تعليقه على التوسع خارج حدود السلطنة، تحدث حسن جعفر، المؤسس والشريك الإداري لكارزاتي قائلاً :”استطعنا تحقيق النجاح في عمان عن طريق توفير خيارات متنوعة من السيارات في منصة إلكترونية متطورة وتقديم أفضل تجربة في خدمة العملاء. ونحن فخورون ببيع مئات السيارات منذ تدشين الشركة في عام 2017 وتكوين قاعدة عملاء راضين عن المنتجات والخدمات التي نقدمها لهم. ومع دعم الشركة العُمانية لتطوير الابتكار والمساهمين الآخرين، يمكننا تعزيز إمكانياتنا في السوق الإماراتي والوصول إلى أسواق إقليمية مهمة أخرى مثل السوق السعودي والكويتي.”

من جانبها، علقت مريم الشيذانية، المسؤولة عن استثمار الشركة العُمانية لتطوير الابتكار في منصة كارزاتي  فقالت: “النجاح الكبير الذي حققته شركة كارزاتي خلال فترة قياسية لا تتجاوز العامين، كان مؤشراً واضحاً بالنسبة لنا لاتخاذ القرار بدعم الشركة استثمارياً لتأهيلها للتوسع على المستوى الإقليمي، ونحن على ثقة بأن كارزاتي ستحقق نجاحاً مماثلاً في الأسواق الجديدة خلال السنوات القادمة مع توافر خدمات نوعية متطورة، ومستوى متقدم من خدمة العملاء، ونحن بدورنا سنقدم كل الدعم المطلوب لمساعدة كارزاتي على تثبيت حضورها في سوق تجارة المركبات المتنامي على المستوى الإقليمي.” 

بدوره يضيف مروان الشعار، الشريك الإداري لكارزاتي فيقول : “تمثل منصة كارزاتي نقلة نوعية في مجال بيع السيارات في العصر الرقمي، حيث  يمكن للمستخدمين البحث عن السيارات ومقارنتها وشرائها وتمويلها وهم في منازلهم. فمنصة كارزاتي تستبدل صالات العرض التقليدية المكلفة بتجربة بسيطة وشفافة عبر الإنترنت، حيث نستطيع من خلالها بيع سيارات مستعملة عالية الجودة بأسعار أقل بكثير من الموزع التقليدي. وبينما نبدأ رحلتنا في دخول أسواق جديدة، يسرنا انضمام الشركة العُمانية لتطوير الابتكار كأحد المساهمين الاستراتيجيين، حيث سنستفيد من الخبرة المالية الكبيرة للشركة وشبكة علاقاتها الواسعة التي يمكن أن تقودنا لبناء علاقات جديدة مع شركاء محتملين في تجارة السيارات وتجارة التجزئة في المنطقة، وهذا بلا شك سيشكل عوناً كبيراً لنا لتحقيق أهدافنا في التوسع بنجاح.”

من جهته تحدث مازن النُعماني، المسؤول عن تأثير الاستثمارات في الشركة العُمانية لتطوير الابتكار عن الاستثمار الجديد فقال: “معظم الاقتصادات العالمية الكبرى تعتمد على مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منظومة الاقتصاد الوطني وتوليد فرص العمل. ولذلك، تسعى السلطنة لتعزيز مساهمة هذه الشريحة في الناتج المحلي الإجمالي. مساهمتنا في شركة كارزاتي تتوافق مع هذا المنظور حيث سيشكل استثمارنا دفعة قوية للشركة تجاه تحقيق طموحها والتوسّع إلى الأسواق الإقليمية تمهيداً لدخول السوق العالمي والتنافس على المستوى الدولي. كل هذا ما كان ليحدث لولا طموح وإتقان الأيادي العمانية التي تعمل يداً بيد لإنماء الشركة وتوفير فرص عمل للشباب العماني وتقديم مستوى رفيع من خدمة العملاء للسوق المحلي والإقليمي.”

ومع دخول الشركة العُمانية لتطوير الابتكار على قائمة المساهمين في كارزاتي، أصبح إجمالي الاستثمارات التي جمعتها الشركة 4 مليون دولار أمريكي. وقد استطاعت كارزاتي بالفعل بدء مبيعاتها بقوة في إمارة دبي خلال شهر سبتمبر الماضي، الأمر الذي يؤشر إلى اقترابها من تحطيم رقمها القياسي لمبيعات الربع الأخير من العام. 

يمكن لشركات ووكلاء السيارات المحلية الراغبة في الشراكة مع كارزاتي التواصل عبرparnerships@carzaty.com.

معرض الصور

IDO Supports Carzaty Expansion into New Markets IDO Supports Carzaty Expansion into New Markets IDO Supports Carzaty Expansion into New Markets IDO Supports Carzaty Expansion into New Markets