سينس لابز

Sense Labs

“سينس لابز” هو جهاز راصد للطاقة يوصل بلوحات التوزيع الكهربائي في الوحدات السكنية ليوفر للمستخدم معلومات فورية متكاملة ومنها إجمالي استهلاك الطاقة في المنزل والأجهزة التي تستهلكها وحجم الاستهلاك لكل منها. كما تتزايد إمكانية دمج هذا الجهاز مع منتجات الشركات العاملة في مجال المنازل الذكية مثل “نست لابز” و”ويمو بلاغز”، لكي تحسّن من إدارة المستخدم لاستهلاكه وتمنحه نظرة أوسع للمتغيرات في منزله. وقد أجتاز جهاز “سينس” بنجاح مراحله التجريبية لدى منظمات رصد الطاقة وتمكن منخفض الاستهلاك المهدر لدى قاعدة المستهلكين، من خلال توضيح الحجم الهائل من استهلاك الطاقة للأجهزة التي تعمل على الدوام.

ويعتبر “سينس” واحدًا من أجهزة رصد الطاقة المعدودة التي تملك خاصية تحديد الاستهلاك لكل جهاز، بالإضافة إلى قدرته على جمع أكثر من مليون نقطة بيان في الثانية. ويتم استخدامه حاليًا في أكثر من 30 ألف منزل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما ان عدد مستخدميه في نمو مستمر. وإلى جانب إمكانياته الكبيرة في مجال رصد الطاقة، يتميّز بقدراته التكاملية العالية مع أجهزة الطاقة الشمسية بما يسمح برصد إنتاج واستخدامات الطاقة الشمسية.

القيمة المُضافة في عُمان

بالتزامن مع التوجّه نحو تنويع مصادر الطاقة وزيادة الوعي حول الهدر والحاجة المتزايدة للكفاءة في استهلاك الطاقة لدى الوحدات السكنية والتجارية في عُمان، تبرز الإمكانية الكبيرة لاستخدام “سينس لابز” على الصعيدين المحلي والإقليمي. وقد بدأت الشركة النقاشات معأهم الجهات المعنية بالطاقة في عُمان والتي أبدت رغبتها في نشر هذا الجهاز على المستوى الوطني.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

لعبت الشركة العُمانية لتطوير الابتكار دورًا محوريًا في إطلاق حوارٍ بين “سينس لابز” وشركات الطاقة والتوزيع والهيئات الحكومية لتقصي إمكانيات التوزيع في السلطنة. وقد نتج عن هذه المحادثات توفر فرصة أمام “سينس لابز” لتطوير منتجها بما يتماشى مع الأسواق العالمية، ومن المقرّر أن تكون المرحلة التجريبية في عُمان، مما يعزّز من توجه السلطنة الهادف إلى ترشيد استهلاك الطاقة.

القطاع: رصد الطاقة المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكي سنة الاستثمار: ٢٠١٩ زر الموقع