فولتيا

Voltea

“فولتيا” هي شركة تعمل في معالجة المياه وتطرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات في تنقية المياه باستخدام تقنية تحلية جديدة تدعى” تقنيةإزالة الأيونات السعوية” Capacitive De-ionization (CapDI). وتتميّز هذه التقنية بترشيدها للطاقة وكلفتها المخفّضة بالمقارنة مع تقنية التناضح العكسي أي أنها تحقق كفاءة أفضل بتكلفة أقل. وهكذا تبرز تقنية إزالة الأيونات السعوية كخيار أمثل في المجالات الصناعية حيث تستطيع شركات التصنيع الكبرى أن تعيد استخدام مياهها، فتحدّ بالتالي من استخدامها على الإمدادات المحلية. وتتسم هذه التقنية بفعاليتها في إزالة الأملاح الذائبة من المياه قبل ضخها في المعدات الحسّاسة.

تقدّم “فولتيا” منتجين رئيسيين، وتخصّص أحدهما للأسوق الصناعية (“آي إس سيريز”) والآخر للأسواق التجارية (“دي-يوز / إنتري”)، وذلك بهدف ضمان تغطية قصوى لكافة الأسواق. وتقتصر عمليات توزيعها في الوقت الحالي على أوروبا والولايات المتحدة.

القيمة المضافة في عُمان

بدأت “فولتيا” عملياتها في عُمان عام 2018 لتغطي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والهند من خلال ممثل مكرّس في عُمان. وقد قوبل المنتج باهتمام واعدٍ في السلطنة، والوحدات الآن في مراحلها التجريبية في الإمارات العربية المتحدة والكويت.

القيمة المُضافة عن طريق الشركة العُمانية لتطوير الابتكار

في ظلّ تحوّلّ ندرة المياه إلى مشكلة عالمية، تدرك الشركة العُمانية لتطوير الابتكار الأثر العالمي المحتمل لابتكار “فولتيا” وتحتضن المكتب التمثيلي لـ “فولتيا” في مكاتب الشركة. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم بدورها فرصًا للمبيعات التجارية وإرشادًا قيّمًا يسمح لـ “فولتيا” بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وما حولها، وتقصي إمكانية دخول السوق الهندية.

القطاع: تقنيات المياه المقر الرئيسي: هولندا سنة الاستثمار: ٢٠٠٧ زر الموقع